آخر المواضيع

The Slider

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

حيل بسيطة يجهلها كثيرون عن حواسيب ماك


يقدم موقع " Business Insider" مجموعة من الحيل البسيطة ولكنها ليست معروفة لدى معظم المستخدمين، ستساعدك في الحصول على أقصى استفادة من نظام تشغيل ماك.
ويعد استخدام سبوت لايت الذي يمكنك الوصول له عن طريق ضغط زر (Command) + زر المسافة أبسط وأكثر الوسائل شيوعاً لتسريع عملك على نظام ماك، وهكذا يمكنك العثور بسرعة على الملفات وفتح التطبيقات والبحث على شبكة الإنترنت والبحث في كامل النظام.
 ويمكنك أيضاً استخدام سبوت لايت كآلة حاسبة، أو حتى حساب معدل سعر تحويل العملات
وإذا ما فقدت مؤشر الفأرة في أي وقت فما عليك إلا هز الفأرة، وسيكبر المؤشر تلقائياً.
وسيتجمد نظام ماك لديك حتماً في بعض الأحيان ويجبرك على إغلاق بعض التطبيقات، إذ ليست هناك أزرار ويندوز الشهيرة "Ctrl Alt Delete"، بل يمكنك بدلا من ذلك ضغط (Command) + (Option) + Escape) لإغلاق المهام بالطريق الصعب، وهذا أسرع قليلاً من النقر بنفسك على زر الفأرة الأيمن على كل تطبيق متوقف.
ويمكنك حذف الملفات على ماك من خلال إرسالها إلى سلة المهملات، ويقوم الكثيرون بذلك عن طريق سحب كل ملف يدوياً إلى أيقونة سلة المهملات، أما إذا ما كنت تريد أن تُسرع العملية قليلاً، فما عليك سوى اختيار الملف وضغط (Command) + (Delete).
ويتم التقاط صورة للشاشة على نظام ماك عن طريق ضغط حزمة (Command) + (Shift) + (3) لالتقاط صورة للشاشة بأكملها، أو (Command) + (Shift) + (4) لالتقاط جزء مُعين فقط من الشاشة.
ويمكنك نقل النوافذ دون إحضارها إلى مقدمة الشاشة عن طريق استمرار الضغط على زر (Command) وانت تحركها، وقد لا يكون هذا مهماً للغاية ولكن التخلص ولو من ضغطة واحدة قد يكون دائماً موضع تقدير.
وإذا ما رغبت يوماً في تغيير التطبيقات التي يتم تحميلها حين تبدأ تشغيل نظام ماك، فيمكنك الذهاب إلى (Preferences > Users & Groups > Login Items)، ثم تضيف أو تمحو علامة التحقق مما تريد أن تمنحه الأولوية

إرسال تعليق

 

تعريب وتطوير: حسن عصام